مناورة محاكاة لزلزال نفّذها مركز لبيب الطبّي

طلاب قسم التمريض في الجنان - صيدا يحاكون زلزالاً افتراضيّاً 

شارك طلاب قسم التمريض في جامعة الجنان فرع صيدا بكثافة في مناورة محاكاة لزلزال نفّذها مركز لبيب الطبّي، حيث أعلن حالة الطوارئ القصوى (الرمز الأحمر) بعد وقوع زلزال افتراضيّ ضرب المدينة 

وحاكى الطلاب عدّة سيناريوهات للضّحايا الذين وصلوا إلى قسم الطوارئ بإصابات مختلفة تمثلت بحالات إغماء، وإصابات بليغة، وكسور، ونوبات هلع 

وتمّ التعامل مع جميع الحالات حسب الأولويات والبروتوكول المتّبع في مثل هذه الكوارث الكبرى مما مكّن الطلاب من المعلومات النّظريّة التي سبق أن حصّلوها في المنهاج الدراسي في الجامعة